أخبار وتقارير

اعتداء على مسيرة لدى عودتها إلى ساحة الحرية بتعز وتقطيع لافتات طالبت الجميع بالرحيل

 

تعز: اعتدى مسلحون في ساحة الحرية بتعز على مسيرة أثناء عودتها إلى الساحة , بعد مغرب أمس الأربعاء , بالضرب والتهديد وتقطيع اللافتات والتحريض ضد بعض قادة المسيرة الذين وصفوهم بالمخربين.

وقال المصدر محلي في ساحة الحرية , إن مسلحاً يدعى معاذ الشرعبي , من أتباع الشيخ حمود المخلافي قام بالاعتداء على أحد شباب المسيرة بالضرب وتهديده بالسلاح أثناء دخول المسيرة ساحة الحرية بعد عودتها من أمام مستشفى الثورة.

 

وذكر المصدر أن شباناً آخرين من التجمع اليمني للإصلاح كانوا ينتظرون المسيرة بعد خروجها الساعة الــ5 والنصف, للمطالبة برحيل جميع المعرقلين للعملية السياسية , وعلى رأسهم أحمد علي عبد الله صالح , وعلي محسن , وحميد الأحمر , ويحيى صالح , وصادق الأحمر , منوهاً إلى أنه أثناء دخول المسيرة الساحة , وهي تهتف ارحلوا جميعاً , تم الاعتداء عليها.

وقال لــ "الأولى" الناشط في الثورة الشبابية والمنسق العام للمجلس الإعلامي للثورة وضاح اليمن عبد القادر , إنه تعرض للاعتداء بالضرب بأعقاب بندقية أحد مرافقي الشيخ حمود سعيد المخلافي , إضافة إلى تعرض سيارة الناشط محمد صبر للاعتداء من قبل نفس الشخص , الذي أشهر سلاحه مهدداً بإطلاق الرصاص على المشاركين في المسيرة الاحتجاجية إذا ما واصلوا ترديد ورفع الشعارات المطالبة برحيل نظام العائلة والقبيلة عن اليمن .

واتهم عبد القادر ما سماها مليشيات حزب الإصلاح بالاعتداء على المسيرة عند عودتها إلى ساحة الحرية أثناء هتافاتهم المطالبة برحيل نظام العائلة وبيت الأحمر وعلي محسن والنظام القبلي باليمن .

 

وحسب مشاركين في المسيرة , فإن المعتدين أخذوا اللافتات التي كانت عليها صور لعلي محسن وحميد الأحمر , بالقوة , وقاموا بتقطيعها .

وكانت مسيرة ثورية نوعية خرجت من ساحة الحرية , عصر أمس , أطلق عليها منظموها مسيرة "البرزخ" , حيث ساروا فيها عاصبين أعينهم , تعبيراً عن تعثر المسار السياسي , ومحاولة بعض القوى الالتفاف على أهداف الثورة , وطالبين بالتصعيد الثوري حتى تحقيق أهدافها , وجابت المسيرة بعض شوارع مدينة تعز .

 

وقال محمد صبر , أحد المنظمين للمسيرة , إن ميثاق الشرف الذي تم الاتفاق عليه قبل أيام , ظهرت نتائجه بسرعة من قبل (مليشيات) الإصلاح التي اعتدت على المسيرة أثناء عودتها , دون أي مبررات , وقامت بتقطيع اللافتات. 


المصدر: صحيفة الأولى

زر الذهاب إلى الأعلى